تقييمك للمقال

ماهي انواع المطابخ واسعارها في مصر؟

سؤال كثيرا ما يتردد بين المقبلين على الزواج او من يقومون بإعادة تأسيس منازلهم من جديد لان المطبخ يعتبر حالة خاصة عن باقى المنزل ويكتسب المطبخ أهمية كبيرة وقد يأتى في الاهمية بعد غرفة النوم تقريبا فهو المكان الذى تقضى فيه المرأة وقت كبير من يومها فى إعداد الطعام وهو مكان يجتمع فيه أفراد الاسرة والبعض يتناول فيه الطعام لذلك تحرص المرأة أن يكون مريحا ويضم كل مستلزمات الطبخ .
وقبل أن نتناول انواع المطابخ واسعارها في مصر سنقوم باستعراض أهم العوامل المؤثرة في تصميم المطبخ.

المساحة :

تعتبر مساحة المطبخ واحدة من أهم العوامل المؤثرة في تصميم المطبخ وشكله وعدد القطع المستخدمة وهل يتضمن التصميم مكان للاجهزة الكهربائية أم لا .

التهوية :

مكان الشباك وحجمه ومكان الباب وحجمه ايضا من العوامل المؤثرة فى شكل وتصميم المطبخ وكذلك نوع شفاط الهواء المستخدم ومكانه .

الشكل الهندسي للمطبخ :

يعتبر شكل المطبخ الهندسي من العوامل المؤثرة في تصميم المطبخ هل هو على شكل مربع او مستطيل او حرف ال او مستطيل ناقص ضلع فكل شكل يفرض التصميم الذي يناسبه .

انواع المطابخ :

شهد عالم الديكور والتشطيبات طفرة كبيرة في الاونة الاخيرة من حيث التصميمات والخامات المستخدمة
هذه الطفرة انعكست على انواع المطابخ واسعارها في مصر وكذلك التصميمات التى تنوعت أيضا بين الحديث والتقليدي .

١- المطابخ الخشبية :

المطبخ الخشبي هو مطبخ كلاسيكي او تقليدي فهو الخامة الأقدم في صناعة الأثاث ويتميز بالصلابة والمتانة وقوة التحمل والمظهر الجميل ونظرا لتعدد أنواع الخشب المختلفة المستخدمة في المطابخ تفاوتت ايضا الاسعار بين المتوسطة والمرتفعة وفقا لنوع الخشب المستخدم ويعتبر الزان والارو هما الأغلى والأفضل ولكن كل شئ له مميزات وعيوب ومن عيوب المطابخ الخشبية صعوبة التنظيف ونظرا لأنه من مادة طبيعية أصبح بيئة صالحة لنمو الحشرات كما أن ألوانه محدودة .

٢- المطابخ الالوميتال :

الألوميتال هو مادة مصنوعة من الألمنيوم المغطى بألواح من الفبر التي تتميز بمقاومتها للحرارة و المياه الى جانب تنوع الوانها بعكس الخشب حيث تستطيع اختيار اللون الذي تريده و يتناسب مع ألوان الحوائط والسيراميك الى جانب سهولة تشكيلها ويتميز هذا النوع ايضا بسهولة تنظيفه كما لا يعتبر بيئة خصبة لنمو الحشرات لأنه لا يصنع من مواد طبيعية مثل الخشب .

٣- المطابخ الخشمونيوم :

المطابخ الخشمونيوم تجمع بين مميزات الخشب والالوميتال فهو مصنوع من الألومنيوم المحشو بنوع من الفبر السميك الذي يكسب المطبخ قوة وصلابة المطبخ الخشبي الى جانب الشكل والوان متعددة كما فى المطابخ الالوميتال ومن مميزاته ايضا سهولة التنظيف ومقاومته للظروف البيئية المختلفة من رطوبة وارتفاع درجات الحرارة .

٤- المطابخ الأكريليك:

هى مطابخ خشبية من الداخل ولكن الضرف الخارجية تصنع من مادة من الزجاج النقي لكنه غير قابل للكسر يتميز بالذوق الرفيع الراقي والوانه المختلفة والمتعددة التى تناسب ألوان الحوائط والسيراميك
يتميز ايضا بالقوة والتحمل ولكن من عيوبه أنه يصعب تشكيله لذلك يستخدم في المطابخ الحديثة كما أنه فى حالة تعرض للخدش لا يمكن التخلص من اثاره .

٥- مطابخ الأكريموتال:

مثل الاكريليك يصنع من الداخل الوميتال والضرف الخارجية من الفيبر جلاس، يتميز بألوانه المتعددة ولا يتأثر بالعوامل الجوية مثل الرطوبة او درجات الحرارة العالية، كما أنه سهل التنظيف .

هل تختلف انواع المطابخ واسعارها في مصر ؟

كما تختلف انواع المطابخ واسعارها في مصر يختلف أيضا تصميم المطابخ بين تصميم مطابخ حديثة واخرى تقليدية وفقا لذوق ورغبة العميل الذى يحدد الشكل والتصميم الذى يريده وفقا لمساحة المطبخ وهنا يجب ان ننوه انه كلما زادت مساحة المطبخ وتعددت قطعه كلما زادت التكلفة النهائية .

تصميمات المطابخ

شهد عالم الديكور تصميمات للمطابخ مختلفة وهنا نستعرض بعض التصميمات التى غزت السوق المصرى مؤخرا ومنها :

١- المطابخ التركية :

والتى تمتاز بالشياكة والاناقة والذوق الرفيع والوانها المتعددة التى تناسب الديكورات المختلفة وقد يعتقد البعض أنها تناسب المساحات الواسعة فقط لان غالبا ما يضم تصميم المطبخ التركى السفرة او مائدة لتناول الطعام الا ان السوق شهد تصميم مطابخ تركية حديثة تتناسب مع المساحات المختلفة حتى المساحات الصغيرة .

٢- المطبخ الامريكي:

هو الشكل الأنسب عندما يطلب العميل تصميم مطابخ مفتوحة لأن هذا التصميم غالبا ما يكون مفتوحا على غرفة المعيشة أو الصالة ويضم طاولة للطعام وغالبا ما يتطلب تصميم المطابخ الامريكية تهوية مناسبة للتخلص من رائحة الطعام وأن يتناسب تصميم قطع المطبخ مع اثاث وديكور غرفة المعيشة ويعتبر المطبخ الامريكى هو الأنسب في المساحات التي تتطلب تصميم مطابخ صغيرة كما يعد الوسيلة المثالية للتخلص من الاحساس بضيق المكان ومن مميزات المطبخ الامريكى انه يسمح بالاستغناء عن طاولة السفرة واستغلال البار الفاصل بين المطبخ وغرفة المعيشة كطاولة للطعام .

ومن أهم عيوب المطبخ الامريكى تراكم الدهون الناتجة عن طهي الطعام على أثاث غرفة المعيشة الى جانب انتشار روائح الطعام والادخنة فى غرفة المعيشة لذلك من المهم جدا استخدام أجهزة تنقية الهواء واجهزة شفط الابخرة عالية الجودة .
في النهاية يجب ان نؤكد ان انواع المطابخ واسعارها في مصر يتوقف على المساحة وعدد القطع والخامات المستخدمة في المطبخ والاكسسوارات ونوعيتها .

اليكم اهم مشاريعنا

تجمع10
مدينتي
المعادي
التجمع الاول
مدينتي 2
العجوزة